أخبار هامة

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

الحكاية من أولها

رئيس التحرير

عمرو بدر

الحكاية من أولها

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

رئيس التحرير

عمرو بدر

صحفيو “البوابة نيوز” يعلنون بدء الاعتصام المفتوح

أعلن صحفيو “البوابة نيوز” بدء اعتصام مفتوح من اليوم الاثنين 17 نوفمبر 2025، وذلك بعد محاولات عديدة للتوصل لاتفاق بين إدارة التحرير والزملاء، بحضور ممثلي نقابة الصحفيين، خاصة بعد أن فوجئنا بالتجاهل والإصرار على عدم الالتفات لمطالبنا المشروعة التي نطالب بها منذ سنوات.

يأتي هذا الاعتصام تصعيدًا لوقف الانتهاك المستمر لقانون العمل المصري رقم 14 لسنة 2025، حيث يتقاضى الصحفيون رواتب لا تتجاوز ألفي جنيه (2000 ج.م.)؛ ما يمثل تحديًا صارخًا للقانون وتوجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة تطبيق الحد الأدنى على القطاع العام والخاص.

هذا وقد سبق أن تقدمنا بمذكرة رسمية بتاريخ 4 نوفمبر الجاري لإدارة التحرير، وطالبنا فيها بجلسة مفاوضات عاجلة، حيث رد عبر مديرة مكتبه بأنه “ليس لديه حلول”، ضاربًا عرض الحائط بمساعي النقابة.

أخبار ذات صلة

كلوب وصلاح
‏يورجن كلوب: صلاح أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ مصر الحديث
الموازنة العامة للدولة - أرشيفية
مواجهة تحت القبة بسبب الموازنة.. نواب يتهمون الحكومة بالالتفاف على الدستور ووزير التخطيط يرد
20260622123302332_211
"بنعمل الصح".. ماذا قال وزير المالية أمام" النواب" عن التأمين الصحي الشامل؟

لقد اقترحت مذكرتنا أن يختار من ينوب عنه من أبنائه في الإدارة (الدكتورة غادة عبدالرحيم مدير عام، والزميلة داليا عبدالرحيم رئيسة التحرير، والزميلة شاهندة عبدالرحيم نائب رئيس التحرير، والأستاذ خالد عبدالرحيم علي العضو المنتدب). ونطالبهم الآن بحل الأزمة ومنح الحقوق المشروعة للعاملين.

ولذلك نعلن الاعتصام وفقًا للقانون والدستور، وذلك لتحقيق مطالبنا التي لا ترتبط فقط بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ولكن بيئة العمل داخل مقر الجريدة تفتقر لأدنى الحدود الآدمية، فنحن نعمل دون أي تغطية صحية ولا اجتماعية، ونفتقر لأدنى حقوقنا في الترقيات، حيث يعمل بعضنا منذ عام 2012، وعلى الرغم من ذلك حُرم من الترقيات والمكافآت المرتبطة، كما حُرمنا من أي زيادات دورية أو تطبيق لبنود القانون فيما يخص الأرباح.

ونؤكد أن اعتصامنا السلمي مستمر حتى تحقيق كافة مطالبنا القانونية، وأننا ملتزمون بالحفاظ على سير العمل داخل المؤسسة، وسنحافظ جاهدين على مصلحة العمل.. وتتمثل مطالبنا في:

1- تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي نص عليه القانون مع مراعاة سنوات الأقدمية والتدرج الوظيفي والخبرة.
2- توفير بيئة عمل مناسبة للزملاء داخل المؤسسة وتأهيل مقر الجريدة بما يُمكن الزملاء من أداء عملهم.
3- توفير التأمين الصحي والطبي لجميع العاملين.
4- وضع لائحة مالية وإدارية لجميع العاملين بالمؤسسة.
5- تشكيل لجنة نقابية للزملاء داخل المؤسسة.

وأخيرًا.. يتساءل صحفيو “البوابة نيوز”: هل الكاتب والبرلماني السابق عبدالرحيم علي فوق القانون ومستثنى من تنفيذه؟.. نطالب النقابة والقضاء وكل جهات الدولة بالإجابة عن هذا التساؤل الجوهري، ولن نتراجع عن حقنا في حياة كريمة.

شارك

اقرأ أيضًا

شارك

الأكثر قراءة

IMG_20260622_123401
رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته
images (8)
إيران تشترط تنفيذ بنود رئيسية قبل استكمال التفاوض مع واشنطن
مشغولات ذهبية
أسعار الذهب تستقر في بداية تعاملات اليوم
أسعار الخضروات
استقرار أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق اليوم الإثنين

أقرأ أيضًا

حسام حسن المدير الفني للمنتخب
حسام حسن: أبلغت لاعبي المنتخب أن الفوز سيكتب اسمنا في التاريخ
عاشور وزيكو
أبو تريكة يعلق على أداء عاشور وزيزو.. ماذا قال؟
محمد صلاح
محمد صلاح "أفضل لاعب" في مباراة مصر ونيوزيلندا
المنتخب المصري
رسميا: صعود المنتخب المصري إلى المركز 26 في تصنيف الفيفا