يحتشد أكثر من 15 ألف قاضٍ وعضو نيابة عامة، الجمعة المقبلة، في نادي القضاة لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، في انتخابات التجديد الكلي.
اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي القضاة
وتجري المنافسة بين 3 مرشحين سيخوضون العملية الانتخابية على مقعد رئيس النادي، وهم: المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لهيئة صندوق أبنية المحاكم والشهر العقاري، والمستشار محمد رفعت جبر، رئيس بمحكمة الاستئناف، والمستشار محمد عبد الرحمن الذهبي، رئيس بمحكمة الاستئناف.

تضم قائمة المستشار ربيع قاسم 15 مرشحًا على مقاعد المستشارين، ويبرز اسم المستشار محمد صلاح الصايم، رئيس الاستئناف، ضمن قائمة المستشار قاسم، والذي أكد أن برنامج القائمة يتمثل في:
- أولًا: المحافظة على استقلال القضاء.
- ثانيًا: العمل على رفعة نادي القضاة باعتباره حصنًا للقضاة، ورعاية مصالحهم، وتوفير حياة مستقرة لهم حتى يستطيعوا أداء رسالتهم.
ويتمتع المستشار محمد صلاح الصايم بسمعة طيبة ومحبة واحترام وتقدير وسط القضاة. فجده الشيخ أحمد عبد الجواد الصايم، شيخ الأزهر الشريف لمدة تسع سنوات.
وبدأ عمله في السلك القضائي، حيث عمل بالنيابة العامة فور تخرجه، ثم مديرًا لنيابة العدوة بالمنيا، ثم قاضيًا بالمحاكم الابتدائية، ثم تدرج في القضاء حتى وصل إلى رئيس بمحكمة استئناف بني سويف.
كما حظي بعضوية نادي قضاة بني سويف لعدة دورات، وكان آخرها وكيل نادي قضاة بني سويف.