أعلنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم، عن انتشال رفات 40 فلسطينياً من مقبرة حي الشيخ رضوان الواقعة شمال مدينة غزة، وذلك تمهيداً لإعادة دفنها بشكل لائق، بعد أن تعرضت القبور لعمليات تجريف ونبش واسعة نفذتها آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة الحرب.
وجرت هذه العملية الميدانية بتنسيق مشترك ومكثف بين:
طواقم الدفاع المدني الفلسطيني.
فرق الأدلة الجنائية والطب الشرعي.
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بقطاع غزة.
وتأتي هذه الجهود المشتركة في إطار المساعي الرامية لحفظ كرامة الموتى و الشهداء، وتوثيق الجثامين والرفات التي دمرت مواقع دفنها الأصلية بفعل الآلات العسكرية الإسرائيلية.
وأوضحت الطواقم الميدانية أن الجهود شملت أيضاً انتشال وتنظيم عدد من الجثامين التي كان الأهالي قد اضطروا لدفنها بشكل مؤقت وعشوائي في ساحات المقبرة ومحيطها خلال اشتداد القصف والحصار في أوقات سابقة من الحرب؛ وجرى نقلها اليوم وتسويتها داخل أماكن دفن منظمة ومخصصة في المقبرة ذاتها.