قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء ، إنه يقدر دعم الأمريكيين لكنهم بحاجة إلى تحرير أنفسهم، وفقًا لما نقلته “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل
وأضاف نتنياهو، “نحن بحاجة إلى بناء نظام تسليح مستقل، مؤكدًا حاجة تل أبيب إلى التحرر من الاعتماد على التسليح الأمريكي، من خلال تعزيز خطوط الإنتاج العسكري المحلي في إسرائيل.
وأوضح في تصريحات صحفية، أن هذا التوجه يأتي في وقت لم تنتهِ فيه بعد المعركة الشاملة مع إيران وفصائلها الموالية في المنطقة.
وخلال لقائه طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط في مستوطنة “مغدال عوز” بمنطقة غوش عتصيون، تحدث نتنياهو عن أهمية تعزيز القدرات العسكرية والاستقلالية في مجال التسليح.
وقال نتنياهو: “نحن نقف الآن في مواجهة إيران وأذرعها، ولكن الأمر لم ينتهِ بعد، ويعتمد على قوتنا، أين سنكون بعد 30 عاما؟. ولذلك، فإن ما نفعله في الوقت الحالي هو بناء قوة فائقة”.