أخبار هامة

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

الحكاية من أولها

رئيس التحرير

عمرو بدر

الحكاية من أولها

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

رئيس التحرير

عمرو بدر

ماذا حقق المستقلون والمعارضة في انتخابات النواب؟

واصلت الهيئة الوطنية للانتخابات إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2025، للمقاعد المخصصة للنظام الفردي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة، عقب الانتهاء من أعمال الفرز والحصر العددي، ومراجعة كافة المحاضر الانتخابية الواردة من اللجان العامة والفرعية على مستوى الجمهورية.

وأكدت الهيئة أن إعلان النتائج جاء بعد استكمال الإجراءات القانونية المقررة، والتأكد من سلامة العملية الانتخابية، والتزامها بالضوابط الدستورية والقانونية التي تنظم الانتخابات البرلمانية.

وفي دائرة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، أعلنت الهيئة خسارة المرشح أحمد سلام الشرقاوي في جولة الإعادة، مقابل فوز كل من نبيل أبو وردة ورضا عبد السلام بالمقعدين، وفقًا للنتائج الرسمية المعتمدة.

أخبار ذات صلة

حيدر قنديل
حيدر قنديل.. قصة مصور صحفي تحول من شاهد على الأحداث إلى مفقود داخلها
أزمة الوقود
بـ75 مليار جنيه دعمًا.. هل يدفع المواطن فاتورة الوقود مرتين؟
المحامية هبة عادل
هبة عادل لـ "القصة": مصلحة الطفل يجب أن تكون المعيار الحاكم في قانون الأحوال الشخصية

أما في دائرة المطرية، فقد أسفرت النتائج النهائية عن خسارة المرشح محمد زهران، بينما حصد المقعدين كل من وائل الطحان ودودو العمدة، بعد حصولهما على أعلى الأصوات خلال جولة الإعادة.

وفي محافظة الغربية، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز أحمد البرلسي، مرشح حزب التجمع، ومحمود الشامي، مرشح حزب مستقبل وطن، عن دائرة المحلة الكبرى، وذلك عقب انتهاء جولة الإعادة وحسم المنافسة بين المرشحين المتنافسين على مقعدي الدائرة.

كما أعلنت الهيئة فوز كل من محمد عبد العليم داود، ومحمد عطا، وعادل النجار عن دائرة دسوق، بعد اعتماد النتائج النهائية للدائرة، في إطار المرحلة الثانية من الانتخابات.

وفي محافظة القليوبية، أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز عبد العزيز الصفتي عن دائرة شبين القناطر، ضمن النتائج الرسمية لجولة الإعادة.

أما في محافظة الشرقية، فقد أعلن رئيس الهيئة نتيجة الدائرة الثانية ببلبيس، مؤكدًا فوز سحر عتمان، مرشحة حزب العدل، بعد حصولها على 57 ألفًا و697 صوتًا. وكانت هذه الدائرة قد شهدت جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، على خلفية اتهامات بتزوير نتائج الفرز، قبل أن تتقدم المرشحة بتظلم رسمي، أكدت خلاله أحقيتها في الفوز بالمقعد، وهو ما حسمته الهيئة بعد مراجعة دقيقة للنتائج.

وفي محافظة الدقهلية، أعلنت الهيئة فوز المهندس أحمد السيد السنجيدي بمقعد الدائرة الخامسة، التي تضم مراكز دكرنس، وشربين، وبني عبيد، وذلك ضمن النتائج النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية.

شارك

اقرأ أيضًا

شارك

الأكثر قراءة

أحمد منتصر
هدنة الضرورة لسلام بلا ضمانات.. أم إستراحة بين حربين!
ياسر سعد
كيف تثق الجماهير في العدالة؟
IMG_20260623_212314
رغم الشكاوى المتكررة.. كيف أفلتت مخالفات مستشفى الشارقة من الرقابة؟
نرمين نبيل
حين يصبح التخريب مشهدًا عاديًا ويصبح الرأي جريمة

أقرأ أيضًا

نقابة الصحفيين
بسبب استخدام شعارها دون تصريح.. نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام
مارجريت عازر
مارجريت عازر لـ "القصة": نجاح قانون الأحوال الشخصية يُقاس بحماية الأسرة لا برضا طرف على حساب آخر
المحامية مها أبو بكر
مها أبو بكر لـ "القصة": ننتظر سن مادة تُلزم الفحوصات النفسية وتحليل المخدرات للحاضن والمستضيف| حوار
الخبير الاقتصادي إلهامي الميرغني
من 71 إلى 60.8 مليون مستفيد.. ملايين المواطنين خارج منظومة الدعم خلال أقل من عقد