أخبار هامة

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

الحكاية من أولها

رئيس التحرير

عمرو بدر

الحكاية من أولها

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

رئيس التحرير

عمرو بدر

تحت أنظار يزن النعيمات.. منتخب الأردن يعبر الأخضر السعودي ويتأهل لنهائي كأس العرب

نجح منتخب الأردن بقيادة مدربه جمال السلامي، في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز على الأخضر السعودي بهدف نظيف في المباراة التي انتهت منذ لحظات ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

مباراة قوية وجدل تحكيمي

أخبار ذات صلة

مشغولات ذهبية
أسعار الذهب تستقر في بداية تعاملات اليوم
أسعار الخضروات
استقرار أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق اليوم الإثنين
أخبار الطقس اليوم
تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين.. العظمى بالقاهرة 33

وشهد الشوط الأول أفضلية نسبية للمنتخب السعودي علي مستوى الهجمات بينما اعتمد النشامى على التوازن بين الدفاع والهجوم وهو الأسلوب الذي يعتمد عليه منذ إنطلاق هذه البطولة.

وشهد شوط اللقاء الثاني اندفاعا هجوميا طفيفا في تشكيلة النشامى وتمكن نزار الرشدان من تسجيل هدف في الدقيقة الـ 66 بعد ضربة رأسية فشل خط دفاع الأخضر السعودي من تشتيتها ليعاقب بالخروج من هذه البطولة نتيجة إستقبال هذا الهدف في مرماه.

وكان الأخضر يطالب في شوط اللقاء الأول بركلة جزاء إثر لمسة يد علي مدافع منتخب الأردن إلي أن الحكم خوان جابريل رفض إحتساب أي شئ مما جعل الجماهير السعودية تطالبه بالعودة للفار.

إنجاز تاريخي رغم غياب النجم الأول

وبهذا الإنتصار حقق النشامى إنجاز تاريخي حيث لم يسبق له التواجد في المباراة النهائية عبر التاريخ وإكتفي بالمركز الثالث في مناسبة عام ٢٠٠٢م بينما حقق المركز الرابع في عام ١٩٩٨م مما يجعل هذا التأهل بمثابة دخول النشامى التاريخ من أوسع أبوابه علي الرغم من غيابه نجمه الأول يزن النعيمات حيث أصيب بالرباط الصليبي وتأكد غيابه لمدة ٦ أشهر. وكان متواجداً في المدرجات لمؤازرة منتخب بلاده مما جعل اللاعبون يشعرون بحماس شديد رغبة في تحقيق الفوز من أجله.

تدخل الVAR

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء عاد الحكم الباراغوي إلي تقنية الفيديو نتيجة تدخل قوي من جانب وليد الأحمد مدافع الأخضر علي مهاجم النشامى وتم إشهار البطاقة الحمراء في وجهه ليتأكد بشكل رسمي غيابه عن مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام منتخب الإمارات.

موعد مباريات المتبقية من بطولة كأس العرب والقنوات الناقلة 

وبعد معرفة أضلاع المباراة النهائية يبحث عدد كبير من عشاق كرة القدم حول العالم عن موعد المباريات القادمة من بطولة كأس العرب، ومن المقرر أن يواجه منتخب السعودية نظيره منتخب الإمارات علي تحديد المركز الثالث والرابع يوم الخميس القادم الموافق ال١٨ من ديسمبر في ستاد خليفة الدولي في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

علي الجانب الأخر يواجه منتخب الأردن نظيره منتخب المغرب علي بطولة كأس العرب يوم الخميس القادم في تمام الساعة السادسة مساءًا علي استاد لوسيل.

ومن المقرر أن تقوم قنوات بي أن سبورت الناقلة الحصري للبطولات العالمية ببث المباراة عبر قناتها المفتوحة بالإضافة إلي قنوات الكأس القطرية والتي أكدت علي بثها المباراة علي غرار ما نقلته من مباريات منذ إنطلاق البطولة.

شارك

اقرأ أيضًا

شارك

الأكثر قراءة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي يهنيء الشعب والمنتخب المصري بالفوز
حسام حسن المدير الفني للمنتخب
حسام حسن: أبلغت لاعبي المنتخب أن الفوز سيكتب اسمنا في التاريخ
عاشور وزيكو
أبو تريكة يعلق على أداء عاشور وزيزو.. ماذا قال؟
الحكم الإماراتي عمر العلي
"القصة" ترصد أخطاء الحكم الإماراتي في مباراة مصر ونيوزيلندا

أقرأ أيضًا

محمد صلاح
محمد صلاح "أفضل لاعب" في مباراة مصر ونيوزيلندا
المنتخب المصري
رسميا: صعود المنتخب المصري إلى المركز 26 في تصنيف الفيفا
مباراة مصر ونيوزيلندا
فوز المنتخب الوطني على نيوزيلندا بـ3 أهداف مقابل هدف واحد
محمود تريزيجيه لاعب الأهلي والمنتخب
فيديو.. تريزيجية يحرز الهدف الثالث لمصر أمام نيوزيلندا