طالب النائب مصطفى بكري بضرورة إعادة النظر في الضرائب المفروضة على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، مؤكدًا أن هناك أعباء كبيرة يتحملها العاملون في هذا القطاع.
وقال بكري خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، إن أستاذ الجامعة قد يحصل على راتب يصل إلى 15 ألف جنيه شهريًا، بينما يحصل على جنيه واحد مقابل تصحيح الورقة الامتحانية، وفي المقابل تُفرض عليه ضريبة تتجاوز ربع راتبه.
وشدد النائب على أهمية مراجعة هذا الأمر، خاصة في ظل تدني رواتب أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن ملف الضرائب يجب أن يراعي الظروف الاقتصادية للعاملين.
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب تجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 الخاص بإنهاء المنازعات الضريبية، حيث أكد بكري أن تجديد القانون يمثل خطوة مهمة للحد من محاولات التهرب الضريبي، موجها الشكر إلى وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب