أخبار هامة

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

الحكاية من أولها

رئيس التحرير

عمرو بدر

الحكاية من أولها

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

رئيس التحرير

عمرو بدر

طلب لنقيب الصحفيين من عبد الرحيم علي بشأن شطبه من النقابة

المحامي يحيى الديسطي مستشار عبد الرحيم علي القانوني

أصدر يحيى الديسطي المستشار القانوني، للكاتب الصحفي عبد الرحيم علي بيانًا بشأن قرار شطبه من نقابة الصحفيين، مدعيا ثبوت مخالفته للوائح والقوانين التي تحدد القيد بالنقابة، على حد تعبيره.

طلب لنقيب الصحفيين من عبد الرحيم علي بشأن شطبه من النقابة

وقال الديسطي في بيانه: “بتاريخ 5 يناير 2026 فوجئ عبدالرحيم علي بنشر نقيب الصحفيين خالد البلشي بنشر منشور على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، يؤكد فيه أن مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماع عاجل، قرر بالإجماع شطب اسمه من جداول نقابة الصحفيين، بزعم مخالفته للمادة 5 فقرة أ من القانون رقم 76 لسنة 1970، لثبوت ملكيته أسهمًا في جريدة “البوابة”.

أخبار ذات صلة

نرمين نبيل
حين يصبح التخريب مشهدًا عاديًا ويصبح الرأي جريمة
نقابة الصحفيين
بسبب استخدام شعارها دون تصريح.. نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام
مارجريت عازر
مارجريت عازر لـ "القصة": نجاح قانون الأحوال الشخصية يُقاس بحماية الأسرة لا برضا طرف على حساب آخر

وأضاف أنه “بتاريخ 11/1/2026 تقدم عبدالرحيم علي بطلب إلى كل من نقيب الصحفيين، وسكرتير عام نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة القيد بالنقابة، للحصول على صورة رسمية معتمدة من قرار الشطب المشار إليه، متضمنًا أسبابه وسنده القانوني ومحضر الجلسة التي صدر فيها، وجميع ما أرفق به من مستندات، وذلك إعمالًا لحقه القانوني في العلم بالقرارات الإدارية التي تمس مركزه القانوني وعضويته في نقابة الصحفيين، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية التي كفلها له الدستور والقانون، صونًا للشرعية وحفظًا للحقوق، وترسيخًا لمبدأ خضوع القرارات الإدارية لرقابة القضاء”.

وأشار  إلى أنه و”حتى تاريخ كتابة هذه السطور لم تتم الاستجابة لهذا الطلب من قبل نقيب الصحفيين والسكرتير العام، ما دفعه إلى توجيه إنذار لهما على يد محضر، ينذرهما فيه بتسليمه صورة من قرار الشطب المشار إليه”.

وتساءل -وفق مزاعمه- عن ماذا يقصد نقيب الصحفيين من عدم إرسال صورة رسمية من قرار الشطب حتى الآن؟ هل يسعى إلى التراجع عن قرار الشطب وترك بابًا للتفاوض مرة أخرى بعد حملة التشهير والإساءة التي تمت ضد الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي وقيادات جريدة “البوابة” على مدار الشهرين الماضيين، أم يريد الالتفاف على القرار بإضافة أسباب جديدة، أم ماذا؟، وذلك وفق ادعاءات مستشار عبد الرحيم علي القانوني.

وكان قرر مجلس النقابة بالإجماع شطب عبد الرحيم علي، لعدم وفائه بمستحقات الزملاء المعتصمين من البوابة نيوز.

وينتظر صحفيو “البوابة نيوز”، حصولهم على مستحقاتهم، بعد اعتصام مفتوح في مقر الجريدة، ثم في مقر النقابة الصحفيين، اقترب من شهره الثالث، دون استجابة فعلية من ملاك البوابة نيوز.

شارك

اقرأ أيضًا

شارك

الأكثر قراءة

الذهب
موجة تراجع حادة تضرب أسواق الذهب.. اعرف آخر التحديثات في أسعار الملاذ الآمن
نتنياهو
الأحزمة الأمنية.. كيف يعيد نتنياهو رسم قواعد الاشتباك في غزة وسوريا ولبنان؟
عصام سلامة
الالتفاف على مسار التهدئة.. الساحة اللبنانية وتفخيخ الاتفاق الأمريكي ـ الإيراني المرتقب
المحامية مها أبو بكر
مها أبو بكر لـ "القصة": ننتظر سن مادة تُلزم الفحوصات النفسية وتحليل المخدرات للحاضن والمستضيف| حوار

أقرأ أيضًا

الخبير الاقتصادي إلهامي الميرغني
من 71 إلى 60.8 مليون مستفيد.. ملايين المواطنين خارج منظومة الدعم خلال أقل من عقد
زهدي الشامي
زهدي الشامي: الشعب يرفض تحويل الدعم.. والحكومة ترضخ لصندوق النقد
خالد البلشي
بعد تدخل "الصحفيين".. التنازل عن البلاغ المقدم ضد موقع "الحرية" ورئيس تحريره
الباحث الاقتصادي محمد عبدالحليم
محمد عبدالحليم: الدولة تتعامل مع المواطن كعبء لا يستحق الدعم