أخبار هامة

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

الحكاية من أولها

رئيس التحرير

عمرو بدر

الحكاية من أولها

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

رئيس التحرير

عمرو بدر

الصحفية المصرية شيماء أبو الخير: لا أعمل بمؤسسة سيناء لحقوق الإنسان

نفت الصحفية المصرية المقيمة في لندن شيماء أبو الخير أي علاقة لها بمؤسسة سيناء لحقوق الإنسان.

وقالت أبو الخير في بيان أصدرته اليوم ونشرته على صفحتها بموقع فيسبوك إنها تقدم توضيحات حول الادعاءات “التي تم تداولها في الإعلام المصري ومن بعض الإعلاميين المؤيدين للسلطة بشأن علاقتها بمؤسسة حقوقية مصرية ناشئة خارج البلاد، وهي مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان.

وأوضحت أبو الخير في بيانها: “في الأسابيع الأخيرة، تعرض المؤسسون الستة للمؤسسة لحملة إعلامية تضمنت اتهامات خطيرة ومعلومات غير صحيحة مضللة للرأي العام.

أخبار ذات صلة

أحمد حسام ميدو بصحبة نجله
زوجة ميدو تكشف أسباب وعكته الصحية.. تعرف عليها
المحامي محمد أبو الديار
"غيابه أثقل قلوبنا".. أسرة محمد أبو الديار ودفاعه يوجهان رسالة للرئيس السيسي للإفراج عنه
مجلس النواب
100 جنيه رسمًا موحدًا.. النواب يقر تعديل رسوم الخروج من البلاد

ومن منطلق أهمية توفير معلومات دقيقة للمجتمع، حتى يتمكن الجميع من تحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالهم وأقوالهم، قررت وضع الحقائق التالية في متناولكم.

وروت أبو الخير في بيانها التفاصيل: عند تأسيس مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان في لندن، انضممت إلى الهيئة التأسيسية كإجراء قانوني يقتضيه القانون المحلي لتسجيل هذا النوع من المنظمات.

وقالت إن القانون يفرض شفافية كاملة في الأنشطة والتمويل، ويحدد نظم الرقابة التي تخضع لها المؤسسة، وفقًا لهذه القوانين، وعلى ذلك فإن الهيئة التأسيسية ليس لها أي دور مباشر في أعمال المؤسسة أو فريق العمل الخاص بها.

وواصلت: أؤكد أن أي تصريحات أو أعمال صادرة عن مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان هي على مسؤولية فريق العمل حصريًا، ولا تُعبّر عن الهيئة التأسيسية، وتضيف:  “انقطعت علاقتي تمامًا بالمؤسسة وفريق العمل بعد اكتمال إجراءات التأسيس، ولم تعد تربطني أي صلة مهنية بالمؤسسة.
وأوضحت أبو الخير: على الرغم من انسحابي رسميًا من أوراق التأسيس، فإن الصفحة الرسمية للمؤسسة على موقع الحكومة الإنجليزية لم يتم تحديثها؛ وقد استُخدمت هذه الصفحة كمصدر وحيد للمعلومات الزائفة والاتهامات التي نُشرت عبر وسائل الإعلام مؤخرًا، نافية الاتهامات الموجهة لها بسبب مشاركتها في تأسيس المؤسسة، وما سمته “الادعاءات المرتبطة بتلقي تمويل أو دعم مادي سواء من المؤسسة أو أي جهة أخرى تحت اسم مؤسسة سيناء.

من ناحية أخرى قال أحمد سالم المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء إن الصحفية المصرية شيماء أبو الخير تقدمت باستقالتها من المؤسسة منذ فترة طويلة.

وأكد على موقع التواصل فيسبوك أن أبو الخير لم تكن تتدخل في العمل اليومي للمؤسسة، ولم يكن لها علاقة بالأبحاث التي تصدر عنها.

مضيفًا أنها شاركت في التأسيس كعمل حقوقي من خلال استيفاء الأوراق المطلوبة فقط، ولم يكن لها علاقة بأي عمل تتبناه المؤسسة.

 

 

 

 

شارك

اقرأ أيضًا

شارك

الأكثر قراءة

الموازنة العامة للدولة - أرشيفية
النواب يقر نهائيًا تعديل قانون الإجراءات الضريبية
IMG_20260623_140548
الاحتلال يقصف "مرتفعات علي الطاهر" بجنوب لبنان وسط استمرار الخروقات الميدانية
إحدى لجان الامتحانات
إغماءات وتسريبات مزعومة.. هكذا مر ثاني أيام مارثون الثانوية العامة
IMG_20260623_130324
بعد سنوات من الدعم الأمريكي.. نتنياهو يطالب بمنظومة تسليح إسرائيلية مستقلة

أقرأ أيضًا

مصطفى بكري
خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.. مصطفى بكري يطالب بمراجعة ضرائب أعضاء هيئة التدريس 
أحمد فوزي
أحمد فوزي لـ "القصة": مصلحة الطفل يجب أن تكون أساس أي تعديل لقانون الأحوال الشخصية
رئيس مجلس النواب الجديد
مجلس النواب يوافق على موازنة 2026/2027 ويوصي بتنفيذ التوصيات
الموازنة العامة للدولة - أرشيفية
مواجهة تحت القبة بسبب الموازنة.. نواب يتهمون الحكومة بالالتفاف على الدستور ووزير التخطيط يرد