أخبار هامة

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

الحكاية من أولها

رئيس التحرير

عمرو بدر

الحكاية من أولها

رئيس مجلس الإدارة

محمود فؤاد

مدير التحرير

نور الدين نادر

رئيس التحرير

عمرو بدر

مجلس تحرير “البوابة نيوز” يقترح العمل من المنزل لحل أزمة الأجور.. والصحفيون: متمسكون بمطالبنا

صحفيو البوابة نيوز

اقترح مجلس تحرير “البوابة نيوز” على الجمعية العمومية أن يعمل الصحفيين من المنزل لمدة 3 أشهر مع الاحتفاظ بالرواتب الحالية، وذلك لإتاحة المجال لإيجاد حلول وموارد، مع ضمان استمرار التواصل بين الإدارة والعاملين.

مجلس تحرير “البوابة نيوز” يقترح العمل من المنزل لحل أزمة الأجور

وعقد مجلس التحرير اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة الموقف الحالي وما يستلزمه من مسؤولية مهنية وأخلاقية تجاه المؤسسة والعاملين بها على حد سواء، مؤكدين أن ذلك يأتي انطلاقًا من إيمانهم بحق الزملاء في التعبير عن مطالبهم المشروعة، وفي مقدمتها مراعاة الحد الأدنى للأجور.

أخبار ذات صلة

أحمد دومة
خالد علي: حجز استئناف أحمد دومة للحكم لجلسة 16 يوليو 
غزة
صحفيان من غزة لـ"القصة": الحرب غيرت معنى الأشياء البسيطة.. والبحث عن الدقيق صار هاجسًا يوميًا
هلال عبد الحميد
هلال عبد الحميد لـ "القصة": لا يوجد قانون يمكن أن يحقق مطالب جميع الأطراف بشكل كامل| حوار

وأكد المجلس، تقديره لحق الزملاء في الاعتصام السلمي والتعبير عن مطالبهم، رافضًا ما شابه من ممارسات، تقوم على تداول شائعات أو معلومات غير دقيقة تمس المؤسسة أو تسيء لصورتها، مؤكدًا أن كل ما جرى تداوله في هذا السياق عارٍ تمامًا عن الصحة، وفقًا للبيان.

وأشار المجلس، إلى أن الحفاظ على مؤسسة “البوابة نيوز”، ودورها المهني والوطني هو مسؤولية مشتركة، وأن المطالب العادلة لابد أن تناقش في إطار يحفظ للمؤسسة استقرارها وسمعتها، ويحترم حقوق الجميع دون تصعيد أو إساءة.

اعتصام صحفيي “البوابة نيوز” مستمر حتى تحقيق الحد الأدنى للأجور

وردًا على بيان المجلس، أصدر صحفيو “البوابة نيوز” المعتصمون بيانًا رسميًا، أكدوا فيه تقديرهم لتفاعل إدارة تحرير الجريدة مع مطالبهم، رافضين مقترح الإدارة المتعلق بالعمل من المنزل لمدة 3 أشهر بنفس الرواتب الحالية كحل مؤقت للأزمة.

قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏نص‏
وأشار المعتصمون إلى أن أي حلول يجب أن تنطلق من تطبيق القانون، وإقرار الحد الأدنى للأجور كبداية للتفاوض، مؤكدين ضرورة مشاركة نقابة الصحفيين كطرف أصيل في أي اتفاق مع الإدارة.

وأكد البيان أن المعتصمين يحترمون المؤسسة ورئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الرحيم علي، ويحرصون على استمراريتها، مشددين على أن مطالبهم مشروعة وأن الاعتصام السلمي سيستمر حتى تحقيق كافة الحقوق.

شارك

اقرأ أيضًا

شارك

الأكثر قراءة

وزير المالية
بعد زيادة مخصصات الصحة إلى 30% والتعليم لـ20%.. هل النسبة كافية لتحدث فرقًا؟
أحمد بلال البرلسي
أحمد بلال البرلسي يطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية بشأن أزمة "سيستم المعاشات"
لقاء الشرع وساويرس
بعد لقائه بـ الشرع.. هل تفتح دمشق أبوابها لـ"إمبراطورية ساويرس" الاستثمارية؟
مجلس النواب
لجنة الخطة والموازنة توصي بحصر العاملين بالقطاع غير الرسمي في قاعدة بيانات موحدة

أقرأ أيضًا

حيدر قنديل
حيدر قنديل.. قصة مصور صحفي تحول من شاهد على الأحداث إلى مفقود داخلها
المحامية هبة عادل
هبة عادل لـ "القصة": مصلحة الطفل يجب أن تكون المعيار الحاكم في قانون الأحوال الشخصية
نقابة الصحفيين
بسبب استخدام شعارها دون تصريح.. نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام
مارجريت عازر
مارجريت عازر لـ "القصة": نجاح قانون الأحوال الشخصية يُقاس بحماية الأسرة لا برضا طرف على حساب آخر