أعلن النائب أحمد بلال البرلسي تقدمه بطلب إلى المستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، لتشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية للتحقيق في أزمة منظومة التأمينات الاجتماعية الجديدة، المعروفة إعلاميًا بـ”أزمة سيستم المعاشات”، وذلك بعد جمع توقيعات 60 نائبًا دعمًا للطلب.
وقال البرلسي في بيان له: “بعد جمع توقيعات 60 نائبًا، تقدمت للسيد المستشار هشام بدوي رئيس مجلس النواب بطلب لتشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية للتحقيق في أزمة منظومة التأمينات الاجتماعية الجديدة، المعروفة إعلاميًا بأزمة سيستم المعاشات”.
وأضاف: “نريد أن نعرف كيف أنفقت أموال أصحاب المعاشات، وكيغ تم التعاقد، ومن المسؤول عن تعطل المنظومة، ولماذا تم إيقاف منظومة كانت تدير بيانات ملايين المواطنين قبل التأكد الكامل من جاهزية النظام الجديد، ولماذا لم تكن هناك خطة طوارئ تحمي الناس عند حدوث الأزمة”.